جامعة أنقرة للعلوم

Ankara Bilim Üniversitesi

Ankara Bilim Üniversitesi – جامعة أنقرة للعلوم

تأسست جامعة أنقرة للعلوم في 21 أبريل 2016

هدفها هو تطوير الوعي والثقافة التي من شأنها نشر “التنمية المستدامة” على المستوى الفردي والمؤسسي؛ وذلك من خلال متابعة التطورات في البلد والعالم عن كثب؛ من قبل مؤسسة الكفاءة التركية، وهي منظمة غير حكومية مسؤولة عن وضع معايير وممارسات إنتاجية عالية من حيث البيئة والأهداف الاقتصادية والطبيعة البشرية؛ هي جامعة تأسيسية تم إنشاؤها بما يتماشى مع هذه الاستراتيجيات والأهداف الأساسية

 رؤية جامعة أنقرة للعلوم :-

أن تكون من بين أنجح الجامعات في تركيا بالمعايير العالمية؛ وتسعى إلى تطوير ونشر نزاهة الفن والأفكار والمعرفة التي تخلق، وتقود، وتشارك، وتنتج حلولاً وطنية لرفاهية البشرية وتنميتها، وتنمي الأفراد لتحقيق أهداف الغد، وتحسين المجتمع، كما تساهم في جودة حياة الأمة والمنطقة والعالم.

تهدف جامعة أنقرة للعلوم إلى جعل خريجيها أفرادًا أكفاء في مجالاتهم. لتدريب الخريجين الذين لديهم معرفة عميقة وكفاءة في المجالات التي يختارونها، والذين يتسمون بالفعالية والكفاءة في لغتهم الأم ولغات العالم، وخاصة اللغة الإنجليزية، والذين يمكنهم التفكير بشكل نقدي وإنتاج أفكار حول الديمقراطية والقانون وحقوق الإنسان والبيئة وغيرها الكثير من المواضيع العالمية.

ترتيب جامعة أنقرة للعلوم في تركيا والعالم :-

لا تزال الجامعة لكونها حديثة التأسيس لم يتم تصنيفها بشكل دقيق في مجال التصنيف العالمي والمحلي، لكن من خلال الرؤية والأهداف وتجارب الطلاب في السنتين الماضيتين في الجامعة فمن المتوقع أن تحجز ترتيبا متقدما.

أما مسألة اعترافات جامعة أنقرة للعلوم فهي من الجامعات المعتمدة من قبل وزارة التعليم العالي في تركيا، حيث أنه ليس من المقلق البحث في ذلك.

مميزات الدراسة في جامعة أنقرة للعلوم في تركيا

  • تعتمد جامعة أنقرة للعلوم في تركيا في برامجها الأكاديمية التدريس باللغة الإنجليزية، حيث أنها اللغة المعتمدة.
  • تستخدم الجامعة بكوادرها التدريسية أحدث التقنيات والأجهزة اللازمة لتقديم المواد العلمية للطلاب بشكل يسهل فهمها.
  • الابتكار والإبداع في جامعة أنقرة للعلوم من الأهداف الأساسية التي تسعى إدارة الجامعة لتمكين الطلاب في هذا المجال ضمن تخصصاتهم.
  • السكن الطلابي في جامعة أنقرة للعلوم متوفر وبعدة أشكال، غرفة واحدة فردية أو غرفة مزدوجة أو ثلاثية أو رباعية، والأسعار اقتصادية بشكل كبير
  • هناك العديد من النوادي التي يتم تحضيرها لدعم اهتمامات الطلاب المختلفة في المجالات البحثية والاجتماعية والترفيهية والثقافية وغيرها..

كليات جامعة أنقرة للعلوم

  • تركز الجامعة جهودها في 4 كليات على النحو التالي:
  • كلية الهندسة: تعمل الكلية على تطوير معارفهم ومهاراتهم في إحدى التخصصات الهندسية واستغلالها لتحقيق منفعة حقيقية للشعوب.
  • كلية الفنون والتصميم: تقدم الكلية لطلابها تجربة البحث وإطلاق المواهب، لتشجيعهم على الإبداع والتصميم وتنفيذ الأفكار المختلفة.
  • كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية: تهدف الكلية لتعميق معرفة الطلاب بالتحديات الاجتماعية وفهم طبيعة العلاقات، للمساهمة في تنفيذ مشروعات تدعم المجتمع بكافة فئاته.
  • كلية الحقوق: حيث يتعرف الطلاب على كل ما يتعلق بالمفاهيم والمبادئ القانونية وتطبيقاتها ليصبحوا ممارسي قانون موهوبين ومسؤولين اجتماعيًا.

Lost your password?