جامعة قبرص للعلوم

Cyprus Science University

جامعة قبرص للعلوم

تأسست في العام 2013، وشهدت سرعة كبيرة في عملية الإنشاء، حيث قامت باستقبال الطلاب في العام الذي يلي التـأسيس مباشرة، وسرعان ما اكتسبت هذه الجامعة شهرة على المستوى المحلي والعالمي.

الموقع الجغرافي لجامعة

قبرص للعلوم ذات بعد استراتيجي مهم جداً، فالحرم الجامعي يمتلك إطلالة على البحر الأبيض المتوسط، ويقع في الوقت ذاته في نقطة مركزية من المدينة، حيث يسهل الوصول إليه من كل مكان في أنحاء المدينة.
مميزات جامعة قبرص للعلوم

 

مميزات الجامعة

توفر جامعة قبرص للطلاب الدوليين إمكانية التعلم باللغتين التركية والإنكليزية، كما أن مناهج التدريس المتبعة من أكثر المناهج تطوراً على مستوى العالم.
الهيئات التعليمية والكوادر التدريسية من المدرسين والأكاديميين يمتلكون الخبرات الكافية في جميع التخصصات الجامعية، ولديهم التجارب العلمية في أفضل الجامعات التركية.
بالإضافة إلى الجودة العالية المقدمة في التعليم النظري، يتم إعطاء أهمية كبيرة للدراسات العملية في الجامعة، فالمختبرات العلمية المنشأة لتلبية جميع الاحتياجات في الكليات العلمية، والمجهزة بأحدث المعدات والتقنيات مفتوحة أمام الطلاب للاستفادة منها على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع.
تم تجهيز جميع الصفوف الدراسية وقاعات المحاضرات بوسائل تعليمية تسهل من تلقي التعليم، مثل اللوحات الذكية وأجهزة العرض، وتوفر ميزات مريحة للطلاب من حيث الإضاءة وترتيب المقاعد.
أكملت جامعة قبرص للعلوم استثماراتها في البنية التحتية بهدف تلبية جميع أنواع احتياجات الإقامة لطلابها من خلال السكن الجامعي المصنف من فئة 5 نجوم، وجميع المرافق الاجتماعية التي تلزم الطلبة.
المكتبة المركزية في جامعة قبرص للعلوم تحوي بداخلها قرابة 5.215 مطبوعاً ما بين كتب ومجلات دورية ومنشورات، وغيرها من المطبوعات الأخرى، وتشتمل على 11 قاعدة بيانات في علوم متنوعة، وتتضمن صالة لاستخدام الحاسوب وطاولات مخصصة للقراءة على مساحة تتسع لـ 75 شخصاً.
خلق مجموعة من الفعاليات والأندية الطلابية التي تضيف لوناً مميزاً على حياة الطلبة، وتصب الاهتمام بالنواحي الاجتماعية لهم، مثل النوادي الشعرية والأدبية، والنوادي الرياضية، نادي الرقص والموسيقى، وغير ذلك من الأنشطة الاجتماعية.
لأنها تؤمن إيماناً راسخاً بأن ممارسة الرياضة لها تأثير إيجابي على حياة الطالب ومسيرته الأكاديمية، فقد أولت جامعة قبرص للعلوم أهمية بالغة للمجالات الرياضية، حيث يمكن للطلاب القيام بمجموعة متنوعة من الأنشطة الرياضية، وتم توفير الفرص الميدانية لممارسة الطلاب للأنشطة الرياضية المتنوعة
تحت إشراف المدربين المتخصصين، ومن أهم المرافق الرياضية: صالة لكرة طائرة، صالة لكرة سلة، ملعب كرة قدم صغير بمساحة 250 م2، صالة شطرنج بمساحة 100 م2، ملعب جولف صغير بمساحة 200 م 2، ملاعب التنس والطاولة الداخلية والخارجية.
وجود مركز لتعليم اللغة التركية، حيث يساهم في خلق البيئة التعليمية اللازمة لاكتساب وتعزيز المعرفة والمهارات بشكل فعال في تدريس اللغة التركية، وإجراء أنشطة البحث والتطبيق والنشر حول تدريس اللغة التركية.
تقدم جامعة قبرص للعلوم مجموعة واسعة من فرص المنح الدراسية للطلاب، مع الأخذ في الاعتبار الفروق الفردية والخصائص الشخصية والمهارات الاجتماعية والفنية والقدرات التي يمتلكها الطلاب.
تم إنشاء مركز الإرشاد والتوجيه النفسي الذي يعمل على تقديم الدعم الإرشادي والنفسي للطلاب، بالإضافة إلى المركز الصحي الذي يقدم خدمات الرعاية الصحية للطلاب والأكاديميين.
تقدم جامعة قبرص للعلوم بيئة تعليمية متعددة التخصصات تنسجم مع معايير التعليم الأوروبية.
توقيع عقود مشاركة وتبادل للخبرات مع العديد من الجامعات حول العالم، مما يشكل فرصة للطلاب للدراسة في الخارج.

الدرجةلتخصصاللغةمدة الدراسة
بكالوريوسإدارة الأعمالالإنجليزية4
بكالوريوسإدارة الطيرانالإنجليزية4
بكالوريوسالخدمات المصرفيه والماليةالإنجليزية4
بكالوريوسالعلاقات الدوليةالإنجليزية4
بكالوريوسعلم النفسالإنجليزية4
بكالوريوسالحقوقالإنجليزية4
بكالوريوسإدارة السياحه والفنادقالإنجليزية4
بكالوريوسفنون الطهوالإنجليزية4
بكالوريوسالارشاد النفسي والتوجيهالإنجليزية4
بكالوريوسمعلم اللغه التركيهالإنجليزية4
بكالوريوستمريضالإنجليزية4
بكالوريوسالعلاج الطبيعي وإعادة تأهيلالإنجليزية4
بكالوريوسهندسه معماريهالإنجليزية4
بكالوريوسهندسه البرمجياتالإنجليزية4
بكالوريوسهندسه الكهرباء والكترونالإنجليزية4
بكالوريوسهندسه الكمبيوترالإنجليزية4
بكالوريوسهندسه الميكاترونيكسالإنجليزية4

Lost your password?