جامعة بهتشه شهير قبرص

Bahçeşehir Cyprus University

 جامعة بهتشه شهير قبرص:

تأسست جامعة بهتشه شهير قبرص عام 2017 في مدينة نيقوسيا في منطقة كوزال يورت وهي أحد فروع جامعة بهتشة شهير العالمية والتي تمتلك عدة فروع في العديد من البلدان حول العالم أهمها تركيا والولايات المتحدة الأمريكية وإيطاليا وروما وألمانيا وتوفر الجامعة لطلابها بيئة تعليمية دولية حيث تضم الجامعة طلاب دوليين من ثقافات ودول عديدة و تهدف الى تخريج أفراد مؤهلين يتمتعون بالخبرة والكفاءة في مجالاتهم.

الرؤية

هدفنا هو أن تكون جامعتنا رائدة ومعترف بها عالميًا، حيث نركز بشكل خاص على التميز في مجالي التعليم والبحث، ونسعى لأن نكون جزءًا فاعلاً في المساهمة في المجتمع.

مميزات الدراسة في جامعة بهتشه شهير قبرص

تعتمد الجامعة اللغة الانكليزية لغة أساسية في تدريس تخصصاتها مما يجعل طلابها مؤهلين للعمل دوليا.

تتميز الجامعة بقوتها في تدريس التخصصات الهندسية كما تتيح لطلابها فرص التدريب العملي في المختبرات والمعامل المجهزة والحديثة.

تتيح جامعة بهتشه شهير قبرص لطلابها فرصة الدراسة في اي فرع من فروع الجامعة سواء في برلين او واشنطن او ايطاليا او اسطنبول.

لدى الجامعة العديد من اتفاقيات التعاون الدولية مع جامعات عالمية مثل مثل جامعة هارفارد، جامعة نيويورك،جامعة ستانفورد، جامعة يوكوجاوا، جامعة برلين التقنية.

اعتمادات واعترافات جامعة بهتشه شهير قبرص

 تمتلك جامعة بهتشة شهير قبرص العديد من الاعترافات المحلية والدولية ومن أهمها

المجلس العالي للتخطيط والإشراف والاعتماد والتنسيق YÖDAK

UK NARIC

UN HABITAT

الحرم الجامعي لجامعة بهتشه شهير قبرص

تمتلك جامعة بهتشه شهير قبرص حرم جامعي في مدينة نيقوسيا عاصمة جمهورية شمال قبرص التركية في موقع مميز حيث تحيط به جميع المؤسسات الحكومية بالإضافة الى العديد من المطاعم والمقاهي كما تتوفر العديد من وسائل النقل التي تربط الحرم بجميع أطراف المدينة.

تم تصميم الحرم بنظام عمراني جميل وجذاب حيث انه يحتوي على قاعات دراسية حديثة بالإضافة الى العديد من المختبرات و استوديوهات العمارة كما يضم مكتبة كبيرة تضم الكثير من الكتب والأطروحات والمصادر العلمية الرقمية منها والمطبوعة كما يضم العديد من المرافق الخدمية مثل مجلس الطلاب الذي يهتم بمشاكل الطلاب ويبحث عن حلول لها بالتعاون مع الجهات ذات الصلة في الجامعة بهدف خلق بيئة تعليمية مناسبة لجميع الطلاب ومساعدتهم في التكيف مع الحياة الجامعية بسهولة وسرعة كبيرين.

ترتيب جامعة بهتشه شهير

إن ترتيب جامعة بهتشه شهير قبرص عالميا هو 18249 أما ترتيبها المحلي على مستوى جامعات جمهورية شمال قبرص التركية فهو 12 وفق موقع ويبوميتركس لتصنيف الجامعات العالمية

مميزات جامعة بهتشه شهير قبرص

تعتمد الجامعة اللغة الانكليزية لغة تدريس أساسية بهدف رفع مهارات الطلاب اللغوية وتهيئتهم للعمل في أي مكان في العالم حيث تضم الجامعة مدرسة تحضيرية لتعليم اللغة الانكليزية يتم التدريس فيها تحت اشراف اساتذة مختصين بتعليم اللغة الانكليزية لغير الناطقين بها.

تتميز بأنها جامعة مفضلة لدى الطلاب الدوليين حيث أن نسبة الطلاب الدوليين فيها حوالي 92% مما يوفر للطلاب بيئة ثقافية متنوعة.

تتميز الجامعة باتفاقيات تعاون بينها وبين العديد من الجامعات حول العالم مثل جامعة هارفارد، جامعة نيويورك،جامعة ستانفورد، جامعة يوكوجاوا، جامعة برلين التقنية.

تضم الجامعة كادر تدريس اكاديمي ذو خبرة كبيرة يضم أكاديميين من مختلف دول العالم بهدف خلق بيئة تعليمية دولية بالاضافة الى ان كادرها التعليمي متجدد دائما حيث يتم تبادل الكادر التدريسي لها مع فروع جامعة بهتشة شهير العالمية.

تعطي الجامعة لطلابها فرصة دراسة فصل دراسي أو فصلين دراسيين في جميع فروع الجامعة التابعة لها أما في التخصص الأساسي أو في تخصص ثان في حال رغبة الطالب بدراسة تخصص فرعي إلى جانب تخصصه الأساسي.

تتميز الجامعة بقوتها في تدريس التخصصات الهندسية وفق أحدث المناهج كما تتيح لطلابها التدريب في المعامل الهندسية المجهزة بأحدث المعدات التكنولوجية.

تولي الجامعة أهمية كبيرة للأنشطة الاجتماعية والثقافية والفنية والرياضية.

تدعم الجامعة مشروع ” حرم جامعتي هو العالم كله” الذي يتيح للطالب فرصة الدراسة في أي فرع من فروع الجامعة العالمية سواء في برلين او واشنطن او ايطاليا او اسطنبول.

 

 

الدرجةلتخصصاللغةمدة الدراسة
بكالوريوسالعمارةEN4
بكالوريوسبنوك وتمويلEN4
بكالوريوسادارة الاعمالEN4
بكالوريوسهندسة مدنيةEN4
بكالوريوسهندسة الكمبيوترEN4
بكالوريوستدريس اللغة الانجليزيةEN4
بكالوريوسحقوقEN4
بكالوريوسنظم المعلومات الاداريةEN4
بكالوريوسالعلوم السياسية و العلاقات الدوليةEN4
بكالوريوسعلم النفسEN4
بكالوريوسالسياحة و ادارة الفنادقEN4
بكالوريوسفنون الطبخ و الطهيEN4
بكالوريوسهندسة البرمجياتEN4
بكالوريوسهندسة الكهرباء و الالكترونEN4
بكالوريوسالاقتصادEN4
بكالوريوسهندسة صناعيةEN4
بكالوريوسالخدمة الاجتماعيةEN4
بكالوريوستمريضEN4

Lost your password?